القهار جل جلاله - في حب الله عز وجل

728x90 AdSpace

أخر المواضيع
الخميس، 21 يناير 2016

القهار جل جلاله



قال تعالى : " وهو القاهر فوق عباده " وقال تعالى : " لمن المُلك اليوم ؟ لله الواحد القهار " ومعناه الذى لا يطاق انتقامه , أذل الجبابرة , وقصم ظُهور الملوك والأكاسرة , فأين الجبابرة والأكاسرة عند ظهور الخطاب ؟ وأين الأنبياء والمُرسلون والملائكة المقربون ؟ وأين أهل الضلال والإلحاد , والتوحيد والإرشاد ؟ وأين آدم وذُريتهُ ؟ وإبليس وشيعتهُ ؟ لقد تلاشت الأشباح , وذابت الأرواح , وبقى الموجود القهار الذى لم يزل ولا يزال .
والمقصود من ذكره : أن تقهر شهوتك وغضبك , وترجع إلى الله تعالى . ولازلتُ أُكرر أن المسلم من أسلم حاله لمشيئة الله تعالى .
أوحى الله إلى داود عليه السلام : ( يا داود : إن سلمت لي فيما أريد كفيتك ما تريد , وإن لم تُسلم لي فيما أُريد أتعبتك فيما تُريد , ولا يكون لك إلا ما أُريد ) .
فكرر ــ يا أخى ــ ذكر هذا الاسم . وراقب ربك , لتقهر شهوتك وغضبك , فإذا فعلت فقد قهرت أعداءك وشيطانك وشهواتك , وإذا جعلت همك هماً واحداً كفاك ربك جميع الهموم .
وفي الأسماء الإدريسية السهروردية : ( يا قاهر ذا البطش الشديد أنت الذى لا يُطاق انتقامه ) . ولا يكن لفظ هذا الاسم إلى سمعك بأسرع من معناه إلى قلبك ,لأن هذا الاسم لا يحتاج إلى تعليق , ونترك الكلام عنه لفطنة الذاكر , فليس كل ما يعرف يقال . وله خواص عجيبة , وفوائد غريبة .
وبعدُ : فلنا مع الاسم أحوال , وهو ظاهر لفظه ومعناه , ويكفي الإشارة إليه , ولكل مقال رجال , ومن نظر في معانيه , فالله قاهر خصمه وأعاديه . وتنفع تلاوته في جميع التوجهات .


أسألكم الدعاء أختكم في الله هبه
القهار جل جلاله Reviewed by Unknown on 1:36 م Rating: 5 قال تعالى : " وهو القاهر فوق عباده " وقال تعالى : " لمن المُلك اليوم ؟ لله الواحد القهار " ومعناه الذى لا يطاق انت...

ليست هناك تعليقات: