أسرار الايات الست وأجوبتها - في حب الله عز وجل

728x90 AdSpace

أخر المواضيع
الأحد، 29 نوفمبر 2015

أسرار الايات الست وأجوبتها



روى أن محمد بن على الشريف العلوى , أصابه هم وغم , وذهب ماله وجاهه , وأصابه خوف من السلطان فرأى النبى في منامه النبى صل الله عليه وسلم فشكى إليه أمره فقال له صل الله عليه وسلم : " اقرأ هذه الآيات الست وأجوبتها عند كل شدة فإن الله ــ تعالى ــ يجعل لك منها مخرجا , ويرد الله عليك مالك وجاهك , ويؤمنك من السلطان ولا يقرأها مهموم إلا فرج الله همه , ولا مدين إلى قضى الله دينه ولا مسجون إلا خلصه الله مما فيه " .

قال ــ أى محمد بن على ــ فانتبهت فقرأتها بعد صلواتي , فإذا رسول السلطان يدعوني إليه , فقال : " لقد أرعبتني في منامي , وأظنك دعوت الله علىّ , والله ما يحلقك مني خوف " ثم رد علىّ ما أخذ مني وزادني من ماله وبالجملة فقد رايت ببركتها كل خير .

وهذه الآيات هي :

                         بسم الله الرحمن الرحيم

1ــ { الذين إذا اصابتهم مصيبةٌ قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون * أُولئك عليهم صلواتٌ من ربهم ورحمةٌ وأؤُلئك هم المهتدون }.
                                                                                                  ( البقرة : 156 ــ 157 )

2ــ { الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم } .                          ( آل عمران : 173 ــ 174 )

3 ــ { وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين * فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك نُنجى المُؤمنين } .                                          ( الأنبياء : 87 ـت 88 )

4 ــ { وأيوب إذ نادى ربه أني مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين * فاستجبنا لهُ فكشفنا ما به من ضر وآتيناه وأهله ومثلهم معهم رحمة من عندنا وذكرى للعابدين } .                                                           ( الأنبياء : 83 ــ 84 )

5 ــ { وأفوض أمرى إلى الله إن الله بصير بالعباد * فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سُوء العذاب } .
                                                                                               ( غافر : 44 ــ 45 )

6 ــ { والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنُوب إلا الله ولم يُصروا على ما فعلوا وهم يعملوا * اُؤلئك جزاؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين } .
                                                                                              ( آل عمران : 135 ــ 136 )


أسألكم الدعاء أختكم هبه
أسرار الايات الست وأجوبتها Reviewed by Unknown on 8:29 ص Rating: 5 روى أن محمد بن على الشريف العلوى , أصابه هم وغم , وذهب ماله وجاهه , وأصابه خوف من السلطان فرأى النبى في منامه النب...

ليست هناك تعليقات: