السلام جل جلاله - في حب الله عز وجل

728x90 AdSpace

أخر المواضيع
الأحد، 29 نوفمبر 2015

السلام جل جلاله




قال تعالى : " هو الله الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام " . ومعناه : الذى سلمت ذاته وصفاته من كل نقص وآفة , والمسلّم عباده من المهالك , فلا سلامة إلا وهي منه صادرة , سبحانه وتعالى ناشر السلام بين الأنام .



فعليك ايها الذاكر بسلامة جوارحك من الآثام , وقلبك من الخواطر والأوهام .



فمن كان بربه ابتهاجه , كان به ارتقاؤه ومعراجه , وحظ الذاكر المسلم من أخيه ثلاثة : إن لم ينفعه فلا يضره , وإن لم يسره فلا ينفعه , وإن لم يمدحه فلا يذمه .



حُكى عن سيدى إبراهيم بن أدهم رحمه الله انه قال : كنت نزعت من باطنى حُب أكل الفواكه لها إلا حب الرمان , فمررت برجل به مرض شديد , حتى إن الزنابير تنهش لحمه , فسلمت عليه , فرد على السلام بأسمى من غير معرفة سابقة , فقُلت في نفسى : لو كان هذا حاله مع الله تعالى لدعاه أن يخلصه مما هو فيه , فقال لي على الفور : الغيبة حرام .. ادعُ الله أن يخلصك من شهوة الرمان , فإن لدغة الزنابير على الأجسام أهون من لدغ الشهوات على القلوب والأبدان , أما أنا فلا أترك الفاكهة زُهداً فيها , ولكن أكره أن أُعطى نفسى مُشتهاها .



اللهم خلصنا من ظلمة الغفلة والبعاد , وامنحنا دوام الذكر وحُسن الاعتقاد , وامنُن علينا بما مننت على أهل التقى والوداد . آمين . 




أسألكم الدعاء أختكم هبه 
السلام جل جلاله Reviewed by Unknown on 7:20 ص Rating: 5 قال تعالى : " هو الله الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام " . ومعناه : الذى سلمت ذاته وصفاته من كل نقص وآف...

ليست هناك تعليقات: