آيات الحرب - في حب الله عز وجل

728x90 AdSpace

أخر المواضيع
الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

آيات الحرب



روى عن محمد بن سيرين أنه بان في مكان يطلع فيه قُطّاع الطرق , قال : فتذكرت ماروى عن ابن عمر عن رسول الله صل اللهه عليه وسلم , أن من قرأ في ليلة ــ ثلاثاً وثلاثين آية ــ لم يضره في تلك الليلة سبع ضار ولا لص فاجر , وعوفى في نفسه وأهله وماله حتى يصبح , فلما أمسيت لم أنم حتى رأيتهم قد جاءوا أكثر من ثرثين مرة مخترطين سيوفهم فما يصلوم إلىّ فلما أصبحت رحلت فلقيني شيخ ( اي شيخ منصر يعني حرامي ) منهم قال : يا هذا إنسى أم جنى ؟ قلت : بل إنسى , قال : فما بالك ؟ لقد أتيناك أكثر من سبعين مرة , كل مرة يحال بيننا وبينك بسور من حديد , فذكرت له الحديث والثلاث والثلاثون آية .

فذكرت هذا الحديث لشُعيب بن حرب فقال لي : كنا نسميها آيات الحرب .

ويقال : إن فيها شفاء من كل داء , فعد على الجنون والجذام والبرص وغير ذلك .

قال محمد بن على , فقرأتها على شيخ لنا قد فلج حتى أذهب الله ــ تعالى ــ عنه ذلك .

وفيما يلي إخوتي الأعذاء الآيات الكريمة التى ذكرها محمد بن سيرين رضى الله عنه وأتمنى من ربي أن لا يقرأها إلا من يستحقها .

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

1 ــ { الم * ذَلك الكتابُ لا ريب فيه هُدًى للمُتقين * الذين يُؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم يُنفقُون * والذين يُؤمنون بما أُنزل إليك وما أُنزل من قبلك وبالآخرة هُم يُوقنون } .
                                                           " البقرة : 1 ــ 4 "

2 ــ { الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنةٌ ولا نوم لهُ ما في السموات وما في الأرض من ذا الذى يشفعُ عندهُ إلا بإذنه يعلمُ ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يُحيطون بشئ من علمه إلا بما شآء وسع كُرسيُه السموات والأرض ولا يئودهُ حفظهما وهُو العلى العظيم * لا إكراه في الدين قد تبين الرشُد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعُروة الوثقى لا إنفصام لها والله سميعٌ عليم * الله ولي الذين آمنوا يُخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطّاغوت يُخرجُونهم من النُور إلى الظلمات أؤلئك أصحاب النار هم فيها خالدون } .
                                                                          " البقرة : 255 ــ 257 " 

3 ــ { لله ما في السموات وما في الأرض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تُخفوه يُحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويُعذب من يشاء والله على كل شئ قدير * آمن الرسول بما أُنزل إليه من ربه والمنؤمنون كُلٌ آمن بالله وملائكته وكُتُبه ورُسُله لا نُفرق بين أحد من رُسله وقالوا سمعنا وأطعنا غُفرانك ربنا وإليك المصير * لا يُكلف الله نفساً إلا وُسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تُؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملتهُ على الذين من قبلنا ربنا ولا تُحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين } .
                                                                              "البقرة : 284 ــ 286 "

4 ــ { إن ربكم اللهُ الذى خلق السموات والأرض في ستة أيام ثُم استوى على العرش يُغشى الليل والنهار يطلبه حثيثاً والشمس والقمر مُسخرات بأمره ألا لهُ الخلق والأمرُ تبارك الله رب العالمين * ادعوا ربكم تضرعا وخُفية إنه لا يُحب المُعتدين * ولا تُفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفاً وطمعاً إن رحمت الله قريبٌ من المُحسنين } .
                                                                    " الأعراف : 54 ــ 56 "

5 ــ { قُل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحُسنى ولا تجهر بصلاتك ولا تُخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا * وقل الحمدلله الذى لم يتخذ ولداً ولم يكن لهُ شريكٌ في المُلك ولم يكن لهُ ولىٌ من الذل وكبره تكبيراً } .
                                                                          "الإسراء : 110 ــ 111 "

6 ــ { والصافات صفاً * فالزاجرات زجراً * فالتاليات ذكراً * إن إلهكم لواحدٌ * ربُ السموات والأرض وما بينهما ورب المشارق * إنا زيّنا السماء الدنيا بزينة الكواكب * وحفظاً من كل شيطان مارد * لا يسّمعّون إلى الملأ الأعلى ويُقذفون من كل جانب * دُحُوراً ولهم عذابٌ واصبٌ * إلا من خطف الخطفة فاتبعه شهاب ثاقب * فاستفتهم أهُم أشد خلقاً أم من خلقنا إنا خلقناهم من طين لازب } .
                                                                                  " الصافات : 1 ــ 11 "

7 ــ { يا معشر الجن والإنس إن استطعتُم أن تنفُذوا من أقطار السموات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسُلطان * فبأى آلاء ربكُما تُكذبان * يُرسل عليكما شُواظٌ من نار ونُحاسٌ فلا تنتصران } .
                                                                      " الرحمن : 33 ــ 35 "

8 ــ  { لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيتهُ خاشعاً مُتصدعاً من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون * هو الله الذى لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم * هُو اللهُ الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المُؤمن المُهيمن العزيز الجبار المتكبر سُبحان الله عما يُشركون * هو الله الخالق البارئ المُصور له الأسماء الحُسنى يُسبح له ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم } .
                                                                 " الحشر : 21 ــ 24 "

9 ــ { قُل أُوحى إلى أنهُ أستمع نفرٌ من الجن فقالوا إنا سمعنا قُرآناً عجباً * يهدى إلى الرشُد فآمنا به ولن نُشرك بربنا أحداً * وأنه تعالى جدُ ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولداً * وأنه كان يقول سفيهنا على الله شططا } .
                                                                                    " الجن : 1 ــ 4 "

منقول من كتاب ( مفتاح من المفاتيح )

أسألكم الدعاء أخوتي أختكم في الله هبه

آيات الحرب Reviewed by Unknown on 10:17 ص Rating: 5 روى عن محمد بن سيرين أنه بان في مكان يطلع فيه قُطّاع الطرق , قال : فتذكرت ماروى عن ابن عمر عن رسول الله صل اللهه عليه وسلم , أن من ق...

هناك 10 تعليقات:

  1. (يُغشى الليل والنهار يطلبه) الايه دي غلط مو يغشي الليل والنهار لا بس يغشي الليل النهار في سوره الاعراف هنا مكتوبة برقم٤ اتمني تتاكدو منها وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا هى يغشي الليل النهار مفيش حرف الواو

      حذف
  2. (يُغشى الليل والنهار يطلبه) الايه دي غلط مو يغشي الليل والنهار لا بس يغشي الليل النهار في سوره الاعراف هنا مكتوبة برقم٤ اتمني تتاكدو منها وشكرا

    ردحذف
  3. (يُغشى الليل والنهار يطلبه) الايه دي غلط مو يغشي الليل والنهار لا بس يغشي الليل النهار في سوره الاعراف هنا مكتوبة برقم٤ اتمني تتاكدو منها وشكرا

    ردحذف
  4. قراءه نهايه الحشر عند الصباح والمساء تدخل الجنه باْذن الله

    ردحذف
  5. الأعراف ٥٤ الشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره

    ردحذف
  6. هنا زيادة الواو ونقص في والشمس والقمر (والنجوم)

    ردحذف
  7. الاعراف الآيه 54
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والشمس والقمر والنجوم مسخرات بإمره وليس الشمس والقمر فقط بل والنجوم وتأكدو من القرآن الكريم

    ردحذف
  8. ارجو تحري الدقه في كتابه القرآن الكريم

    ردحذف
  9. تصحيح آية الاعراف اعوذبالله من الشيطان الرجيم
    يغشي الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره

    ردحذف