طليق الرحمن - في حب الله عز وجل

728x90 AdSpace

أخر المواضيع
الأحد، 29 نوفمبر 2015

طليق الرحمن



روى عن الحسن البصرى رضى الله عنه قال : كنت بواسط فرأيت رجلا كأنه نبش من قبر , فقلت : ما دهاك يا هذا ؟ 



فقال : " اكتم على أمرى , حبسنى الحجاج منذ ثلاث سنين فكنت في اضيق حال , وأسوأ عيش وأقبح مكان , وأنا مع ذلك كله صابر لا أتكلم , فلما كان بالأمس , أخرجت جماعة كانوا معي فضُربت رقابهم , وتحدث بعض أعوان السجن أن غدا تضرب عنقى فأخذني حزن شديد وبكاء مفرط وأجرى الله تعالى على لساني فقلت : " إلهى اشتد الضر وفقد الصبر , وأنت المستعان , ثم ذهب من الليل أكثره فأخذتنى غشية , وأنا بين اليقظان والنائم إذ أتاني آت فقال لي : قم فصل ركعتين وقل :



يا من لا يشغله شئ عن شئ , يا من أحاط علمه بما ذرأ وبرأ , أنت عالم بخفيات الأمور , ومحصى وساوس الصدور , وأنت بالمنزل الأعلى , وعلمك محيط بالمنزل الأدنى , تعاليت علواً كبيراً , يا مغيث أغثني , وفك أسرى , واكشف ضرى , فقد نفد صبرى .



فقمت وتوضأت في الحال , وصليت ركعتين وتلوت ما سمعت , ولم تخلف على منه كلمه واحدة , فما تم القول حتى سقط القيد من رجلى , ونظرت إلى أبواب السجن فرأيتها قد فتحت , فقمت فخرجت ولم يعارضنى أحد , فأنا والله طليق الرحمن , وأعقبني بصرى فرجاً , وجعل لي من ذلك الضيق مخرجاً .



أسألكم الدعاء أختكم هبه
طليق الرحمن Reviewed by Unknown on 9:29 ص Rating: 5 روى عن الحسن البصرى رضى الله عنه قال : كنت بواسط فرأيت رجلا كأنه نبش من قبر , فقلت : ما دهاك يا هذا ؟  فقال : " اكتم ع...

ليست هناك تعليقات: